آخر الأخبار
سلاح الجو يدمر مقراً لإرهابيي النصرة في قرية كفرسجنة بريف إدلب          |          الجيش يقضي على إرهابيين من النصرة غرب قرية الأربعين في ريف حماة الشمالي          |          مصادرة سيارة محملة بألغام إسرائيلية الصنع وقذائف وقنابل بريف السويداء الغربي          |          حلب: ارتقاء شهيدين وإصابة شخص برصاص إرهابيين في حيي المشارقة والسليمانية          |          حلب: ارتقاء 3 شهداء وإصابة 18 بقذائف استهدفت الزهراء والمشارقة وشارع النيل          |          بوتين: قواتنا وجهت ضربة قاصمة لإرهابيي داعش وغيرهم في سورية          |          لافروف: روسيا هي الدولة الوحيدة التي أظهرت واقعية بالتعامل مع الأزمة في سورية           |          رئيس مجلس الأمن القومي الروسي: يجب الامتثال للقرارات الأممية بعدم تمويل الإرهاب          |          بوغدانوف: ندعم مواصلة الحوار السوري ونأمل استئنافه في العاشر من الشهر المقبل          |          شويغو: نعمل لعدم وصول الإرهاب إلى روسيا من خلال عمليتنا في سورية
  •  
  •  
 
 
 
 
 
 

صادرت الجهات المختصة في السويداء بالتعاون مع الأهالي سيارة محملة بألغام إسرائيلية الصنع وقذائف هاون و”ار بي جي” وقنابل يدوية بالريف الغربي.


المزيد...

أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف اليوم دعم روسيا الكامل لمواصلة الحوار السورى السورى وتقدمه بشكل اكثر حيوية وأمله باستئنافه في العاشر من الشهر المقبل.

وقال بوغدانوف في حديث مع وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك “إن موسكو تدعم تواصل المفاوضات دون انقطاع وقد يكون هناك حاجة لدى الأطراف لأخذ قسط من الراحة وإعادة النظر في نتائج معينة ولكن كلما أسرعنا في استئنافها كان ذلك أفضل”.

وأضاف بوغدانوف.. أن روسيا مع عدم تعليق المحادثات وهي تأمل باستئنافها في العاشر من الشهر المقبل.

وتابع إن موسكو على تواصل دائم مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا وهي ترغب بتقدم المحادثات بشكل حيوي وأن تكون شاملة بأقصى درجة حتى يتوصل جميع المشاركين إلى حل في وقت أسرع لافتا إلى أنه من الضروري أن يعلن دي ميستورا تاريخ انطلاق الجولة القادمة من المحادثات.

وأكد بوغدانوف أن مستقبل القيادة السورية يجب أن يقرره السوريون بأنفسهم مشددا على أن هذه المسألة لم تطرح أبدا في المحادثات مع الولايات المتحدة.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد أمس الأول أن الحوار السوري في جنيف مستمر رغم تعليق بعض المعارضين مشاركتهم فيه وقال “إن الوضع في المحادثات كان يمكن أن يكون أفضل كثيرا فى حال عدم مغادرة أحد وفود المعارضة جنيف بشكل مؤقت”.
 

 

أوقف الأمن العام اللبناني اليوم ثلاثة سوريين لمشاركتهم ضمن مجموعة إرهابية مسلحة في الهجوم على الجيش اللبناني في عرسال العام الماضي.


المزيد...

أعلنت وسائل إعلام أمريكية أن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب حقق انتصارا في خمس ولايات أمريكية جرت فيها الانتخابات التمهيدية لتحديد مرشح الحزب الجمهوري في السباق الرئاسي القادم في حين فازت المرشحة عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون بأربع ولايات من أصل الخمسة.


المزيد...

 
 
 

انضم الى قائمتنا البريدية